السبت، 1 أغسطس 2009

طوارئ فى الغربية بعد الحالة الثانية لأنفلونزا الخنازير


رفعت مديرية الصحة بالغربية حالة الطوارئ داخل المستشفيات العامة والخاصة بعد الإعلان عن أن إيجابية الحالة الثانية المصابة بأنفلونزا الخنازير للطفل زكريا محمد زكريا القادم مع أسرته من استراليا برغم عزله وإعطائه عقار التاميفلو.

ووضعت مستشفى المنشاوى فى حالة استنفار بعد استقبال الحالة الثانية لسيدة تدعى رشا الخطيب (25 سنة) من قرية محلة منوف والتى كانت محتجزة بحميات طنطا على أنها اشتباه أنفلونزا طيور نتيجة مخالطتها لطيور نافقة بمنزلها واستمرت بمستشفى الحميات حتى أمس الأول وجاءت عيناتها إيجابية بأنفلونزا الخنازير فتم نقلها على الفور إلى مستشفى المنشاوي.وقامت مديرية الصحة برئاسة د. شريف حمودة بعمل حصر شامل لجميع القادمين من الخارج لقرية محلة منوف.

والمشتبه أن تكون اختلطت بهم أو من أقاربها من أحد البلاد المجاورة وتم أخذ عينات من 7 من الأطباء المخالطين للحالة والممرضات ممن خالطوها أثناء تواجدها فى المستشفى لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان مدى إصابتهم بالمرض من عدمه.

وتشهد مديرية الصحة بالغربية حالة من الترقب الشديد والخوف خشية أن تكون السيدة حاملة لفيروس أنفلونزا الطيور والخنازير وتعتبر هذه هى الحالة الأولى بمصر التى يتم تشخيص حالتها أنفلونزا الطيور وجاءت نتيجة عيناتها إيجابية بأنفلونزا الخنازير مما جعل المسئولين بالوزارة ومديرية الصحة يقومون بوضع السيدة فى غرفة عزل منفردة ومتابعة حالتها أولا بأول وأخذ عينات مستمرة منها لمتابعة حالتها بعد أن تسببت هذه الحالة فى حيرة شديدة للأطباء والباحثين.

من جهة أخرى قام المحاسب على سنجر السكرتير العام للمحافظة يرافقه د. شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية لتفقد وزيارة الحالتين المحتجزتين داخل مستشفى المنشاوى العام للاطمئنان على حالتهما ومتابعة علاجهما والاطمئنان عليهما خاصة بعد استقرار حالتهما.
الصحفي/محمد القرضاوي

ليست هناك تعليقات: