الخميس، 30 يوليو 2009

الحزب الوطني ... والعدالة المفقودة في نقابة المحامين


وقائع فساد جديدة داخل نقابة المحامين بطل حلقاتها هذه الايام النقيب الحالي /حمدي خليفة الذي لم يمر علي توليه منصبه اكثر من 40 يوم ,الا انه مع مرور الوقت وتفاقم الاحداث اتضح ان الحزب الوطني يتحكم في كل كبيرة وصغيرة داخل النقابة ,ولا يخفى علينا تواجد النائب الوطني /عمر هريدي امين صندوق نقابة المحامين وعضو امانة السياسات بالحزب الحاكم الذي يملي قراراته على نقيب المحامين /حمدي خليفة ,بما يعني ان خليفة ليس الا مجرد نقيب يحمل منصب شرفي ولا يحق له اتخاذ قرارات من شأنها مصلحة المحامين وحماية مقدرات النقابة من النهب والسرقة.

هذا هو كرنفال الصراع الحزبي داخل نقابة المحامين حيث بدأ الماراثون بمهزلة نادي المعادي الذي يحمل الكثير من المخالفات القانونية والشرعية ناهيك عن اختراق بنود التعاقد بعد تحوله الي ملهى ليلي يعبث داخله فئة من المنحلين والمنحرفين اخلاقيا والكثير من البلطجية وقطاع الطرق.

واذا تحدثنا عن الحزب الوطني الديمقراطي الذي اصبح يسير على نهج الحزب السوفييتي الشيوعي ,ويتضح ذلك من خلال عمليات التجنيد التي يقوم الحزب الحاكم من خلال اصدار بطاقات العضوية بالحزب لاعضاء المجالس المحلية سواء التشريعية او التنفيذية وكذلك المحافظين المختصين بشئون المحافظات داخل مصر وكذلك رؤساء مجلس كل مدينة ومديري الامن ...ما الى آخره.

كل هذا العبث والفوضى في مقدرات مصر ومؤساساتها العريقة لابد من وقفة حاسمة تضرب علي ايدي المفسدين مهما كانت مناصبهم او انتمائتهم السياسية .

وتطالب مدونة الضمير المصري باعادة النظر في اهلية النقيب /حمدي خليفة الذي يمثل نقابة قومية لها ثقل سياسي واستراتيجي في العالم العربي .

كما تطالب نقابة المحامين باعادة النظر في عقد تصدير الغاز المصري لاسرائيل ,فهم رجال القانون الذين لا يرضون لهذه البلد الانحناء لاسرائيل او غيرها.

الصحفي/محمد القرضاوي

ممثل حزب الشعب الديموقراطي بالغربية

ليست هناك تعليقات: